منتجات وطنية أم أجنبية؟.. استطلاع يكشف اختيارات المستهلكين المغاربة

3
20

كشف استطلاع حول سلوكيات المستهلكين، أجرته مجموعة “سينيرجيا” و”ليكونوكيست”، أن 60 في المئة ممن شملهم الاستطلاع يفضلون بشكل عام شراء المنتجات ذات العلامات التجارية المغربية، بينما 20 في المئة منهم يفضلون العلامات التجارية الأجنبية.

وحسب الاستطلاع المعنون بـ”سلوكيات المستهلكين: العلامات التجارية المغربية مقابل الأجنبية”، فإن 60 في المئة من الرجال و55 في المئة من النساء، الذين شملهم الاستطلاع، أكدوا أنهم يفضلون العلامات التجارية المغربية.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 55 عاما أو أكثر هم الأكثر إقبالا على شراء المنتجات من العلامات التجارية المغربية، كما أن هذا الاتجاه أكثر وضوحا بين سكان المناطق القروية.

والإضافة إلى ذلك، تشير الدراسة المذكورة إلى أن سكان الشمال الشرقي والجنوب يسجلون أعلى المعدلات من حيث تفضيلهم للمنتجات المغربية، بنسبة 61 في المئة و64 في المئة على التوالي.

3 COMMENTS

  1. المنتوج المغربي تطور كتيرا وافضله على الاجنبي وخاصة المواد الغدائية الحامل لعلامة onsa

  2. المشكل فالمنتوج المغربي انهم لا يهتمون بالجودة تجد ثمن مقارب للمنتوج الاجنبي لكن لا وجه للمقارنة بين الاثنين رحم الله عبدا عمل عملا واتقنه.

  3. المشكل هو انهار الي كتشري شي منتوج مغربي كتندم لان المنتج المغربي لا يهتم بالجودة وؤضاعف الارباح بشكل خيالي مع عدم وجود مراقبةحقيقية وهذا سبب تفضيل شراء منتوجات اجنبية غالبا ما تجد الاثمنة بحال بحال او فرق صغيرولكن الجودة في السلعة الاجنبية غالبا ما تكون جيدة .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here